روسيا وصناعاتها المزدهرة

روسيا دولة كبيرة تتوسع مع نمو اقتصادها. منذ أن أصبحت عضوًا أكثر نشاطًا في المرحلة الاقتصادية العالمية ، تسعى العديد من الشركات الأجنبية إلى دعم الصناعات الروسية أيضًا.

روسيا دولة قوية وحديثة لديها مجموعة واسعة من الصناعات التي يمكنها التأثير في المجتمع والاقتصاد العالمي وستقوم بذلك. تحقق من بعض الصناعات المتنامية في البلاد أدناه:

صناعة النفط

تعد روسيا واحدة من أكبر منتجي النفط في العالم وتدير صناعتها النفطية أكثر من عشر شركات روسية كبيرة. نظرًا لأن هذه الصناعة تحتاج إلى مبلغ ضخم من المال للبقاء على قيد الحياة ، فإن الكثير من الشركات العالمية من أوروبا وآسيا والولايات المتحدة تسعى إلى مساعدتها والمشاركة في سوق النفط الروسي الضخم مما يؤدي إلى نمو الصناعة.

تنتج روسيا الآن حوالي 10 ملايين برميل من النفط يوميًا. بالإضافة إلى ذلك ، تمتلك روسيا 4.7 مليار برميل من النفط في سيبيريا والتي يمكن أن تحمي البلاد من نقص محتمل في الطاقة.

صناعة السيارات

مع أكثر من 600000 عامل ، يعد قطاع السيارات في روسيا صناعة قوية ومزدهرة. تنتشر الشركات الأجنبية التي تنتج السيارات للعملاء الأوروبيين والآسيويين في جميع أنحاء البلاد أيضًا. هذا يجعل روسيا خامس عشر أكبر منتج للسيارات في العالم.

الزراعة في

تحتلروسيا المرتبة الرابعة من حيث المساحة المزروعة في العالم ، بإجمالي 7.4٪ من الأراضي الصالحة للزراعة. إنها ثالث أكبر مصدر للحبوب في العالم والمنتج الرائد في العالم للشعير والشوفان ، فضلاً عن كونها مصدرًا رئيسيًا لبذور الجاودار وعباد الشمس. 

تنتج قطع الأراضي المحلية الصغيرة معظم البطاطس والخضروات والفواكه في البلاد ، بينما تركز المزارع الكبيرة على إنتاج الحبوب وتربية الحيوانات. تمتلك روسيا أيضًا بعضًا من أفضل أنواع الكافيار في العالم بالإضافة إلى أحد أكبر أساطيل الصيد في العالم ، حيث تحتل المرتبة السادسة في كمية الأسماك التي يتم صيدها على مستوى العالم.

صناعة الدفاع كانت

روسيا رائدة في قطاع الدفاع منذ الحرب العالمية الثانية حيث يعمل بها ما يقرب من 3 ملايين شخص. الدبابات وأنظمة الدفاع الجوي والمركبات القتالية ليست سوى بعض الأسلحة العسكرية التي تصنعها الدولة. نظرًا للخبرة التي اكتسبتها الفترات الماضية في هذا المجال ، يتمتع العمال الروس بالكثير من المهارة في هذا المجال. 

يتم بيع العديد من هذه الأسلحة إلى حلفاء روسيا في إفريقيا والشرق الأوسط. هذه الصناعة مدعومة أيضًا من قبل الجيش الروسي الضخم ، الذي يشتري كميات كبيرة من الأسلحة الجديدة كل عام.

تعد شركة Telecom Telecom Telecom

إحدى الصناعات الأكثر حيوية في روسيا. تريد الشركات من أوروبا وآسيا التعامل مع روسيا لأن البلاد توفر إمكانات كبيرة للنمو والأرباح. نتيجة لهذا الطلب ، تمتلك روسيا الآن صناعة اتصالات مزدهرة مع توفير المزيد من الوظائف.

الصناعة

المالية يواصل القطاع المالي في روسيا نموه نظرًا لوجود العديد من بيوت الاستثمار في موسكو. هذه الشركات لديها مكاتب في أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية. تعد تجارة الأسهم والسندات ، وكذلك المعادن الثمينة والعقارات ، جزءًا من الصناعة المالية.

أضف تعليق