السياحة في روسيا: أجمل 20 مكانًا يجب عليك زيارتها

روسيا هي موطن لبعض من أكثر المواقع السياحية روعة في العالم ، والحياة البرية الشاسعة والكثير من الناس من مختلف الثقافات. اختار عرب روسيا 20 من أفضل وأجمل الأماكن لزيارتها في روسيا والتي ستجعلك ترغب في زيارة البلاد في أسرع وقت ممكن!

  1. Altai

Altai هي جمهورية روسية في جنوب سيبيريا ومن المحتمل أن تتمتع بأكثر المناظر الطبيعية الخلابة في روسيا بسبب غاباتها البكر التي تعتبر مثالية للمتنزهين لاستكشافها.

ألتاي مليئة أيضًا بالينابيع الساخنة الطبية بالإضافة إلى الأنهار الجليدية والبحيرات الجليدية. سيستمتع كل من السياح والباحثين عن الصحة بهذه المنطقة لجمالها الطبيعي البكر.

  1. إيركوتسك

إيركوتسك هي مدينة كبيرة في شرق سيبيريا ، عند الطرف الجنوبي لبحيرة بايكال ، والتي يُقال إنها أعمق بحيرة في العالم. تعد المدينة مكانًا رائعًا للزيارة في روسيا لأنها تجمع بين المواقع التاريخية والحياة الحديثة.

يمكن للزوار الاستمتاع بالتسوق الجيد وتجربة الكثير من المرح في البوتيكات والحانات والمسارح والمتاحف. يوجد أيضًا السوق المركزي والعديد من مراكز التسوق الداخلية في المدينة.

  1. قازان

قازان مدينة متنوعة ذات ثقافة تدور حول الرياضة والفنون والدين والعلوم. هذا مكان سياحي شهير في روسيا ، حيث تتنوع المتاحف من الفن والعلوم إلى التاريخ ، بما في ذلك متحف الطفولة السعيدة ومتحف الحياة السوفيتية. إنها مدينة رائعة ومتنوعة في روسيا يزورها المستكشفون الحضريون.

  1. Kamchatka

جزيرة شاسعة تقع في أقصى شمال روسيا ، هذا المكان سوف يروق لأولئك الشجعان والجرأة. على الرغم من أنها بعيدة ، إلا أن البراكين المهيبة وحفر الغليان والمناظر الطبيعية السريالية لا تزال تجذب الزوار. أولئك الذين يرغبون في التنزه في أماكن المغامرات سيقضون بالتأكيد وقتًا رائعًا لاكتشاف هذه الجزيرة.

  1. Kizhi

Kizhi هي جزيرة هادئة في وسط بحيرة Onega في كاريليا. خلال أشهر الصيف الحارة ، تعيش الجزيرة الصغيرة على السياحة من خلال متحف ولاية كيجي. هذا متحف مفتوح مخصص لتعليم السياح حول العيش في روسيا خلال القرن الثامن عشر. 

عندما تزور Kizhi ، يمكنك أيضًا القيام بنزهة حول المدينة التاريخية والتعرف على الحياة اليومية في المناطق الريفية في روسيا. Kizhi هي واحدة من أفضل مناطق الجذب في روسيا وهي مغامرة فريدة تستحق الزيارة.

  1. حديقة كنوزيرسكي الوطنية حديقة

كنوزيرسكي الوطنية هي مكان سياحي شهير في روسيا ، مع مئات الأفدنة من الغابات والأنهار المورقة حول المكان. الحديقة الجميلة محاطة ببحيرة Kenozero الضخمة وتشتهر بالمتنزهين وسائقي الدراجات. 

سيجد السياح الكثير من الكنائس والمعابد التاريخية المنتشرة في جميع أنحاء الحديقة. أقيمت معظم الكنائس من قبل شعب نوفغورود ، أوائل المستوطنين في المنطقة. تصطف على حافة البحيرة مدن روسية ساحرة توفر رؤية فريدة للثقافة المحلية في المنطقة.

  1. موسكو

موسكو هي عاصمة روسيا والمركز العالمي للفنون والموسيقى والعلوم والتعليم والسياسة في البلاد. تعد المدينة مكانًا ممتعًا لاستكشاف فنون وتاريخ كل عصر ، فضلاً عن أماكنها وأنشطتها الحديثة للاستمتاع بها. 

على وجه الخصوص ، تعد زيارة كاتدرائية القديس باسيل أمرًا لا بد منه إذا كنت ذاهبًا إلى موسكو نظرًا لتصميمها الخيالي الغامض ، كما لو كانت مأخوذة مباشرة من ديزني لاند! مع أبراجها وأسطحها الملونة المزخرفة ، تعد هذه الكنيسة حقًا مكانًا مهيبًا.

  1. نيجني نوفغورود

نيجني نوفغورود مدينة يبلغ عدد سكانها أكثر من مليون نسمة. يمكن الوصول إلى المدينة بسهولة عن طريق السكك الحديدية أو الطائرة أو السيارة ، وذلك بفضل خيارات النقل الجيدة. 

يعتبر مجمع الكرملين من أشهر الأماكن السياحية في المدينة. مع وجود 12 برجًا على طول جدرانها ، فإن هذه القلعة القديمة لديها الكثير لتقدمه وهي مكان رائع للذهاب إليه إذا كنت تزور هذا المكان.  

تعتبر حديقة Sormovskiy Park أيضًا مكانًا شهيرًا مع مساحات ترفيهية خارجية مثالية للأطفال. ستجد هنا التزحلق على الجليد والمعارض والأنشطة الخارجية الأخرى التي يمكنك الاستمتاع بها.

  1. Olkhon Island

Olkhon Island هي رابع أكبر جزيرة في العالم تحدها البحيرة ، وهي مكان جميل للزيارة والإقامة في روسيا إذا كنت تريد التراجع في الوقت المناسب. 

هذه الجزيرة الضخمة الواقعة وسط بحيرة بايكال غير مزدحمة ومذهلة بشكل طبيعي نظرًا لموقعها البعيد. إذا كنت قد رأيت كل ما يمكنك رؤيته من مترو روسيا وترغب في البحث عن المزيد ، فهذه الجزيرة هي المكان المناسب للذهاب إليه.

  1. Peterhof Palace

يستحقPeterhof Grand Palace مكانًا في قائمة أفضل العطلات الروسية نظرًا لتصميمه الرائع الذي يعود تاريخه إلى عام 1714 عندما بدأ بطرس الأكبر الروسي العمل في هذا القصر الشهير.

واصل القياصرة إضافة أجنحتهم وبركهم وحدائقهم إلى القصر والأراضي في السنوات التي تلت ذلك. للأسف ، دمرت دول المحور معظم القصر خلال الحرب العالمية الثانية وما زالت الإصلاحات مستمرة حتى اليوم. 

ومع ذلك ، فهو مكان جميل حقًا للزيارة حيث لا يزال من الممكن ترتيب الجولات في الحدائق والديكورات الداخلية المزخرفة للقصر للزوار.

  1. بسكوف

بسكوف هي مدينة تاريخية على الحدود الإستونية وهي مكان جميل للزيارة في روسيا حيث أنها تحتوي على العديد من الأمثلة الأنيقة لمباني العصور الوسطى مثل الكنائس والمعابد. دير Mirozhsky ، الذي يعود تاريخه إلى القرن الثاني عشر وهو معروف أيضًا بفنونه الدينية المهيبة.

  1. بتروبافلوفسك

تقع مدينة بتروبافلوفسك في أقصى شرق روسيا ، بالقرب من بحر بيرينغ وبحر أوخوتسك ، وتتميز بجبالها الخلابة. تعد المدينة مكانًا رائعًا للزيارة في روسيا بسبب جولات القوارب إلى المعالم السياحية القريبة مثل وادي السخانات وبركان أوزون. بصرف النظر عن المناظر الطبيعية ، يمكن للسياح زيارة العديد من المتاحف والمسارح والمواقع التاريخية الأخرى. 

  1. يقع Ruskeala

Ruskeala على بعد 4 ساعات بالسيارة شمال سانت بطرسبرغ التي تعد واحدة من أفضل الأماكن في روسيا للزيارة. على الطريق السريع الأزرق الشهير ، الذي يربط النرويج والسويد وفنلندا بروسيا ، تقع المدينة بالقرب من الحدود الفنلندية. تشتهر بطبيعتها بالإضافة إلى تاريخها كمركز لتعدين الرخام. 

  1. الحديقة الوطنية الروسية في القطب الشمالي تقع حديقة

القطب الشمالي الروسية الوطنية ، التي تم تشكيلها في عام 2009 ، في شمال جزيرة سيفيرني في نوفايا زيمليا. هذه الحديقة مثالية لأولئك الذين يحبون المناظر الطبيعية الشاسعة والحيوانات البحرية. المنطقة مثالية لمشاهدة حيوانات القطب الشمالي ، مثل الحيتان الرمادية والدببة القطبية وحيوانات الفظ. 

  1. سانت بطرسبرغ 

سانت بطرسبرغ هي واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في روسيا بسبب تاريخها الغني. كانت تعرف سابقًا باسم Nyens ، وقد تأسست عام 1611 ونمت بشكل مطرد في الحجم والهيبة. تمت إعادة تسمية المدينة عدة مرات مع صعود الأنظمة وسقوطها حتى استقرت أخيرًا على اسمها الحالي ، سانت بطرسبرغ.

  1. حديقة شورسكي الوطنية حديقة

شورسكي الوطنية هي موقع جبلي مع مسارات مشجرة خصبة مثالية للمشي لمسافات طويلة والهواء النقي. تعد الحديقة موطنًا لمجموعة متنوعة من الأنواع البرية ، بما في ذلك الدببة البنية والغزلان والذئاب والوشق.

قد يستمتع السياح بتشكيلات الكهوف الجميلة والشلالات بالإضافة إلى الغابات الشاسعة. قد تكون التضاريس وعرة ومنحدرة في بعض الأحيان ، لكن المنظر رائع للشجعان!

  1. سوتشي

ارتفعسوتشي إلى الشهرة عندما أصبحت المدينة المضيفة لدورة الالعاب الاولمبية الشتوية لعام 2014. نظرًا لموقعها على حافة البحر الأسود ، تعد هذه المدينة مثالية لكل من الرياضات الشتوية والصيفية.

خلال فصل الصيف ، يستمتع الرياضيون المحترفون والهواة بالرياضات المائية مثل ركوب الأمواج بالطائرة الورقية أثناء فصل الشتاء ، فهي وجهة شهيرة للتزلج والتزلج على الجليد.

  1. محميةمحمية

Stolby الطبيعية تقعStolby الطبيعية على ضفاف نهر Yenisei. المحمية ، التي تحتوي على غابات مورقة مدعومة بتشكيلات صخرية فريدة ، تحظى بشعبية بين المشاة وراكبي الدراجات ومتسلقي الصخور. 

تعد المنطقة موطنًا لأعمدة صخرية ضخمة يصل ارتفاعها إلى 100 قدم ، مما يشكل العديد من العقبات لكل من المبتدئين ومتسلقي الصخور ذوي الخبرة.

  1. The Golden Ring

The Golden Ring هي مجموعة من المدن التي قيل إنها شكلت ثقافة روسيا. إن القيام بجولة في أي من هذه المدن العظيمة أمر لا بد منه لأي شخص مهتم بالتاريخ الروسي. 

تم إدراج العديد من المواقع داخل هذه المدن في مواقع التراث العالمي لليونسكو نظرًا لقيمتها ليس فقط لروسيا ولكن أيضًا في التاريخ العالمي. نشأت معظم هياكلها من العصور الوسطى وما بعدها ، مما يسمح للزوار بالتعرف على شكل الحياة في الماضي. 

  1. فلاديمير

فلاديمير مدينة مزدحمة وتاريخية تقع شرق موسكو. المدينة محظوظة لأنه تم الاحتفاظ بالعديد من الأمثلة من القطع الأثرية الروسية القديمة. المدينة هي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو ولديها الكثير لرؤيته والقيام به للزوار.

أضف تعليق