خدمة الكارشيرينغ في موسكو تزدهر

قياسي

موسكو تتفوق على برلين في خدمة الـ “كارشيرينغ”

موسكو تتفوق على برلين في خدمة الـ روسيا اليوم

أصبحت موسكو اليوم تسبق نظيرتها الألمانية، برلين، في خدمة الاستخدام المشترك المؤقت للسيارات، أو الكارشيرينغ (Car sharing).

حيث يوجد في العاصمة الروسية الآن معدلا يبلغ 1.04 سيارة “كارشيرينغ” لكل ألف مواطن من سكانها، بينما يبلغ الرقم نفسه لبرلين 0.8 سيارة فقط.

وتنوي العاصمة الروسية السوق أن تصبح الأكثر نمواً في هذا المجال، لتتجاوز ميلانو، التي تملك 1.16 سيارة “كارشيرينغ” لكل ألف ساكن.

وفقاً لمعطيات شركة JP Morgan لسبتمبر عام 2018، تتصدر العالم تورونتو ومدريد وشتوتغارت ونيويورك من حيث كثافة سيارات خدمة “كارشيرينغ”. وتتوفر في المدن المذكورة 2.0 سيارة لكل ألف مواطن.

ويمكن لسيارة خدمة “كارشيرينغ” أن تغدو بديلاً عن 15-10 سيارة شخصية. طبقاً لاستطلاعات الرأي، إذ يمتلك 60% من مستعملي “كارشيرينغ” سياراتهم الشخصية لكن ثلث المستخدمين يفضلون التخلص منها لصالح “كارشيرينغ” بعد 3 سنوات .

وفقاً لمعطيات أغسطس عام 2018، تعمل في موسكو 10.5 ألف سيارة “كارشيرينغ”، بينما تقدم الخدمة 16 شركة. وتعود حصة الأسد في سوق “كارشيرينغ” والتي تبلغ مستوى 94% إلى شركات عملاقة مثل Belka car وDelimobil وYouDrive وYandexDrive وAnytime.

المصدر: Vesti finance

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s