خمس جامعات روسية بين الـ20 الأفضل عالميا

قياسي

روسيا اليوم

جامعة موسكو الحكومية

دخلت جامعة بطرسبورغ الحكومية، ومعهد موسكو للفيزياء التقنية، وجامعة موسكو الحكومية، والجامعة الوطنية الروسية للعلوم النووية، وجامعة نوفوسيبيرسك الحكومية تصنيف CWUR للجامعات الـ20.

ونقلت وكالة “نوفوستي” عن نيقولاي كودريافتسيف مدير معهد موسكو للفيزياء التقنية قوله في تعليق على هذا التصنيف: “يقيم معهدنا اتصالات دولية مكثفة مع المراكز الأجنبية، فيما تكدّس لدينا ومنذ أمد سمعة تعليمية وبحثية لها هيبتها، مما يعني أن إدراج معهدنا في قائمة المؤسسات العلمية الـ20 الأفضل على مستوى العالم حسب هذا التصنيف، خير دليل على صواب المسار الذي ننتهجه”.

وأضاف: “لقد صرنا نجني ثمار الدعم الذي تقدمه لنا الدولة، والمنظومة التي ترسخت لدينا على مرّ السنين في معهدنا، والتوجهات العلمية الجديدة”.

تجدر الإشارة إلى أن Center for World University Ranking، هو مركز تصنيف مرموق يتخذ من المملكة العربية السعودية مقرا له، ويعكف منذ سنة 2012 على إعداد تصنيف سنوي يشمل جامعات العالم ومعاهدها التعليمية.

ويطال التصنيف ألف جامعة ومعهد في العالم، يتم اختيارها وفقا لجملة من المعايير، في مقدمتها جودة التعليم فيها، وصولا إلى عدد الخريجين منها سنويا والكثير من المعايير الأخرى.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s