روسيا تكشف عن الشعار الرسمي لمونديال 2018

قياسي

شعار مونديال روسيا 2018

روسيا اليوم

كشف منظمو بطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم عن الشعار الرسمي للمونديال الذي تستضيفه روسيا، وذلك يوم الثلاثاء 28 أكتوبر/تشرين الأول في العاصمة موسكو.

وعرض المنظمون الشعار الرسمي للنسخة الحادية والعشرين لبطولة كأس العالم، في الهواء الطلق أمام واجهة مسرح بولشوي، أكثر الرموز الروسية المشهورة في العالم، في قلب العاصمة موسكو.

وتابع العرض التلفزيوني الذي بث بمناسبة الكشف البصري عن الشعار الرسمي للبطولة، كل من السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، والأمين العام للفيفا جيروم فالكي إلى جانب وزير الرياضة والشباب الروسي فيتالي موتكو، ورئيس اللجنة المنظمة ألكسي سوروكين، وكابتن المنتخب الإيطالي المتوج باللقب العالمي عام 2006 فابيو كانافارو.

ويجسد الإلهام الإبداعي للشعار تقاليد روسيا الغنية وتاريخ إنجازتها وابتكاراتها، وقد تم تصميم الشعار بواسطة وكالة برانديا سنترال الإستشارية ومقرها العاصمة البرتغالية لشبونة بعد منافسة من قبل ثماني وكالات روسية وعالمية تقدمت بطلبات لنيل شرف تصميم الشعار.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قام بزيارة تفقدية برفقة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر، لمعلب “لوجنيكي” بموسكو، الذي يخضع لعملية إعادة بناء، وسيحتضن حفل الافتتاح والمباراة الافتتاحية والختامية لمونديال 2018، حيث رافقهما في هذه الزيارة كل من وزير الرياضة والشباب الروسي، ومحافظ موسكو سيرغي سوبيانين.

وقال بوتين إنه “لا شك في أن روسيا سوف تنهي جميع الأعمال في الوقت المحدد، وبطبيعة الحال، على أعلى مستوى”.

واشار بوتين إلى أن “المشروع الكبير لإعادة بناء هذا الملعب ينفذ وفقا للخطة”.

وأضاف الرئيس الروسي “من المهم أيضا أن يتم تنفيذ العمل بشكل ديناميكي في المواقع الأخرى أيضا، التي تستضيف مباريات البطولة، وتوفير البنية التحتية اللازمة، والشروط اللازمة لتدريب المنتخبات الوطنية”.

يذكر أن البطولة ستقام في الفترة من 8 يونيو/حزيران وحتى 8 يوليو/تموز عام 2018 في 11 مدينة في روسيا.

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s