نداء لإنقاذ الطلبة العراقيين في أوكرانيا

قياسي

أطلق مئات الطلاب العراقيين في أوكرانيا التي تشهد توترات أمنية، نداءات متعددة لإغاثتهم من الاعتداءات، والظروف السيئة جداً التي يمرون بها، مستنجدين بالبرلمان العراقي بعد المحاولات اليائسة مع وزارة التعليم.

 

أوكرانيا

انباء موسكو – بغداد – نازك محمد خضير
وتلقى مجلس النواب العراقي، شكاوى الطلاب، أكثر من مرة، وخاطب إثرها وزير التعليم، علي الأديب، عدة مرات خلال الأشهر الماضية، لكن الأخير لم يتخذ أي إجراء يُنهي معاناة الطلبة في أوكرانيا.
وأكدت وصال سليم، عضو لجنة حقوق الإنسان البرلمانية، في تصريح لـ”أنباء موسكو”، أن اللجنة تلقت شكاوى عديدة من الطلاب العراقيين في أوكرانيا أو من ذويهم، شرحوا فيها الأوضاع السيئة التي يمرون بها.
وأضافت سليم وهي نائبة عن “متحدون” التي يترأسها أسامة النجيفي، أن “الطلاب يتعرضون للضرب والإهانات، كما يُعانون من أوضاع دراسية غير مستقرة”.
وتابعت، “خاطبنا وزير التعليم، الأديب، عدة مرات، وطالبنا بتسهيل أمور الطلبة العراقيين وإعادتهم للعراق، لكن لم نرَ أي تصرف إيجابي من قبل التعليم العالي حتى اليوم”.
وأوعز نوري المالكي، رئيس الوزراء العراقي، مطلع آذار/مارس الماضي، بتوفير طائرة خاصة لإنقاذ الطلبة العراقيين في أوكرانيا وتأمين عودتهم إلى البلاد، واستضافتهم في الجامعات العراقية، ولم يتم نقل أي طالب حتى اليوم.

Advertisements

One response »

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s