بشرى سارة للطلبة العرب في روسيا!

قياسي

و أخيرا!! ربما يتحقق حلم الكثير من العرب و غيرهم ممن يدرسون او درسوا في روسيا,حيث بعد التخرج عمل و توظف بعضهم في الشركات و المؤسسات الروسية أو لحسابهم الخاص, حيث يناقش قرار في الدوما الروسي ” البرلمان ” منح هؤلاء و غيرهم الجنسية الروسية…و اليكم الخبر نقلا عن أنباء موسكو :

مجلس الدوما

أعدت هيئة الهجرة الفيدرالية ووزارة التمنية الاقتصادية الروسية مشروع قرار يسمح بمنح الجنسية للمستثمرين الأجانب والطلبة من خريجي المعاهد الروسية.

“أنباء موسكو”
ويسمح مشروع القانون بمنح الجنسية لكل أجنبي يستثمر ما لايقل عن 10 مليون روبل في الاقتصاد الروسي، ولكل طالب  أجنبي من خريجي المعاهد الروسي وعمل في روسيا ما لايقل عن 3 أعوام.
لكن نائب رئيس هيئة التشريعات الدستورية في مجلس الدوما الروسي دميتري فياتكين يرى أنه لاينبغي منح الجنسية الروسية مقابل مبلغ من المال، داعيا إلى تأطير هذه العملية وقال:” ينبغي تحديد قائمة الأشخاص الذين يحق لها الحصول على الجنسية أو الإقامة الدائمة” في إشارة إلى ضرورة عدم منح الجنسية للأشخاص الذي ارتكبوا جرائم  وقال:” حتى لو كان لدى هؤلاء ما يكفي من الأموال لا ينبغي منحهم الجنسية ، بل ويجب إغلاق الحدود الروسية في وجههم”.

 

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s