بالفيديو .. شاب أفريقي يؤذن من فوق كنيسة على بعد خطوات من الكرملين

قياسي

بالفيديو .. شاب أفريقي يؤذن من فوق كنيسة على بعد خطوات من الكرملين

روسيا اليوم : لا يزال تسجيل فيديو يظهر فيه مواطن إحدى الدول الأفريقية، بعد أن اعتلى كنيسة تبعد أمتارا عن الكرملين وبدأ يؤذن في الناس، لا يزال يثير اهتمام النشطاء في روسيا وخارجها. كما أثار هذا المنظر فضوليين احتشدوا يتابعونه بينما كان هؤلاء يرصدون الحدث الذي تزامن مع ميلاد السيد المسيح بحسب التقويم الشرقي. علا صوت المؤذن بـ “الله أكبر” فيما كان المحيطين به يدعونه إلى النزول عن الكنيسة التي سمعت أجراسها تقرع للتشويش عليه. لكن الشاب أصر على البقاء ليعلي صوت الأذان وهو يقول “هذا هو الحق .. يجب الإصغاء إليه”. ظل الوضع على ما هو عليه إلى أن ظهر شرطي حاول اقتياد الشاب بعيدا، إلا أن الأخير رفض ذلك في بادئ الأمر وبدا كأنه لا يفكر بالانصياع لأوامر رجل الأمن، لكن بعد شد وجذب لم يكن أمام الشاب إلا النزول عند أمر الشرطي والتنحي عن سطح الكنيسة. إلى ذلك أكدت مصادر أنه لم يتم احتجاز الشاب-المؤذن الذي اتضح أنه لاجئ من غينيا ويدعى مامادو حسيماو باري ويبلغ من العمر 39 عاما، وأنه أطلق سراحه على الفور ولم يفتح ملف تحقيق معه.

Advertisements

2 responses »

  1. خالد كيف حالك يارب تكون بخير معك اخوك مصطفى والله انا سعيد انك بخير خصوصا بعد طيحان حظ منتديات روسيا اليوم سابقا ارسلت لك العام الماضى لك تهانى رمضان واللعيدين ولكن لم ارى رد منك وايضا مرة اتصلت على تليفونك على كل شىء اتمنى تكون بخير والانسان ياخالد ماتهون علية العشرة وانت تعرف رغم الخلافات فى الاراء بيننا لكنى اعتبرك اخ رغم اننى لم اراك فى حياتى ورغم اختلافنا فى البلدان وخلافة لكننا اخوة ظروفى جيدة وتحسنت ولم اتزوج بالطبع جربنا حظنا وفشلنا لخلينا ننجح بالعمل افضل والحياة حظوظ وماراح يصيبك الا نصيبك تحياتى لك اخى

    • اهلا اخي مصطفى كيف حالك..انا ماسنجر الياهو تركته من فترة طويلة و لم اعد اتابعه لذلك لم اعرف برسالتك..شكرا على سؤالك..انا بخير الحمدلله و صدقا اذكرك دائما بالخير فانت اخ عزيز و ان شاء الله كل امورك على خير و انصحك بالزواج لانه سوف يبارك عملك و حياتك و يحيطك بأطفال سوف يكونون زهرة هذه الدنيا..تقبل تحياتي..

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s