أول هاتف ذكي روسي مزود بشاشتين

قياسي

 

أول هاتف ذكي روسي مزود بشاشتين

أعلنت شركة “يوتا ديفايسز” الروسية يوم 4 ديسمبر/كانون الأول إطلاق مبيعات هاتف ذكي جديد لها يدعى “يوتا فون” يتميز بوجود شاشتين. ويبلغ سعر الهاتف الجديد نحو 19990 روبل ، ما يعادل نحو 600 دولار. ويمكن شراء الهاتف على الموقع الالكتروني للشركة “. وتبدأ المتاجر التابعة لشبكتي “سفيازنوي” و”يوروسيت” التجارتين  الروسيتين بتسويق الهاتف الذكي الجديد  في منتصف ديسمبر الجاري. كما يبدأ تسويقه  في النمسا وألمانيا واسبانيا وفرنسا في الشهر نفسه،بسعر 499 يورو.


ويعتبر الهاتف الذكي الجديد فريدا من نوعه، ليس لأنه مزود بشاشتين، فحسب بل  لأن هذا الهاتف الروسي يمزج بين الشاشة الداعمة لتقنية اللمس والشاشة المعتمدة على تقنية الحبر الإلكتروني، وهذا النوع من الهواتف غير مألوف للجمهور. ويتسم الهاتف الذي أُطلق عليه اسم  “Yotaphone” المزود بشاشتين قياس كل منها  4.3 بوصة بدقة وضوح 720×1280 بيكسل، وكلاهما مدعومة بطبقة حماية خارجية مقاومة للصدمات والخدوش.   يجمع “يوتا فون” بين مواصفات الهاتف الذكي والكتاب الإلكتروني، حيث يحتوي على شاشة من الحبر الإلكتروني في جانبه الخلفي ، ويلبي الهاتف متطلبات المستخدم الذي يحرص على متابعة عناوين الأخبار أو قراءة الكتب أو الروايات، أو متابعة المواعيد والمكالمات والتنبيهات. وتتميز شاشة الحبر الإلكتروني بسهولة قراءتها في ضوء الشمس، كما أنها لا تستهلك طاقة وبالتالي لن تؤثر على بطارية الهاتف.


وتتيح الشاشة اللمسية استخدام الهاتف كأي هاتف ذكي مزود بشاشة تدعم تقنية اللمس من حيث مشاهدة مقاطع الفيديو والصور بدقة وضوح عالية ومتابعة الأخبار وتشغيل الألعاب وغيرها من الوظائف الأخرى.   أما الشاشة الأخرى المستندة على تقنية الحبر الإلكتروني “E-Ink”، فتمكن المستخدم من استعمال الهاتف كأي كتاب إلكتروني مصمم للقراءة الإلكترونية والأخبار والمجلات، ويعمل هذا الهاتف ضمن بيئة نظام تشغيل “جوجل” الشهير “أندرويد” بنسخة “أندرويد 4.2-جيلي بين”. ومن حيث التصوير فيتضمن الهاتف آلتي تصوير، إحداهما خلفية بدقة 12 ميغابيكسل، والأخرى أمامية لدعم مكالمات الفيديو والمحادثة قادرة على التقاط فيديو بدقة 720 بيكسل. وفيما يتعلق بعمر بطارية الهاتف، فبطبيعة الحال تمنح البطارية للمستخدم حياة بطارية أطول في حالة استخدام شاشة القارئ الإلكتروني، وتواصل العمل لمدة أطول مقارنة بأي هاتف ذكي حديث آخر، إضافة إلى إمكانية استخدام شاشة الحبر الإلكتروني في قراءة الرسائل النصية القصيرة ورسائل التذكير وإطلاع المستخدم على تحديثات صفحته على شبكات التواصل الاجتماعي، هذا بجانب إتاحة القراءة بشكل جيد تحت أشعة الشمس بخلاف الشاشة اللمسية. المواصفات المعالج: كوالكوم Snapdragon MSM 8960 ثنائي النواة بتردد 1.5 غيغاهيرتز نظام التشغيل: أندرويد الإصدار 4.2 الأبعاد: 67 × 131 ملم الوزن: 140 غراما الشاشة: 4.3 بوصة عالية التحديد (1280 × 720 بوصة)، تقنيات الاتصال: LTE  النطاقات 3 و7 و20 مع تعدد المداخل والمخارج، والجيل الثاني، والجيل الثالث، والجيل الرابع، والواي فاي، والاتصالات قصيرة المدى، والبلوتوث، وحدة التخزين: 32 أو 64 غيغابايت الذاكرة: 2 غيغابايت. المصدر: ” RT ” + “لينتا.رو”


 

 

Advertisements

One response »

  1. السلام عليكم …
    اولا اهنئك على المدونه الرائعة …
    وسؤالي هو هل الجهاز (موبايل يوتا فون) يصنع في روسيا؟

    مع الشكر الجزيل

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s