Monthly Archives: مارس 2013

مطار شيريميتييفو الدولي في موسكو- أفضل مطار في أوروبا

قياسي

Центр управления аэропорт Шереметьево

أعلن المجلس الدولي للمطارات / ACI / اليوم الثلاثاء أن مطار شيريميتييفو الدولي في موسكو هو أفضل مطار في أوروبا من حيث نوعية خدمة الركاب، مع العلم أن مطار العاصمة الروسية الرئيسي احتل هذه المرتبة نتيجة للدراسات التي قام بها المجلس في جميع مطارات العالم. وقد صرح ميخائيل فاسيلينكو المدير العام للمطار قائلاً: “أصبح مطار شيريميتييفو الدولي أول مطار روسي، الذي حصل على هذه المكانة الفخرية وحصل على اعتراف دولي من قبل الركاب والخبراء المتخصصين”. وقد أكد بدوره اوليفييه يانكوفيك مدير الفرع الأوروبي العام للمجلس ACI ان مطار موسكو “يجمع بين زيادة كبيرة في حركة الركاب مع مستوى عال من الخدمة.”

المصدر

 
Advertisements

موسكو الأولى عالمياً في عدد المليارديرات

قياسي

وضع مركز بحثي صيني مدينة موسكو في المركز الأول بين مدن العالم في عدد المليارديرات الذين يعيشون في المدن

موسكو

“أنباء موسكو”
أظهرت الدراسة التي أجراها مركز “هورون ريسوتش إنستيتيوت” البحثي الصيني أن العاصمة الروسية موسكو تحتل المركز الأول عالمياً في عدد المليارديرات، إذ يعيش فيها 76 شخصا تتجاوز قيمة ثروة الواحد منهم مليار دولار أمريكي.
وتحتل عاصمة العالم المالية نيويورك المركز الثاني – 70 مليارديرا.
وحلت هونغ كونغ في المرتبة الثالثة – 54 مليارديرا.
وحلت بكين في المرتبة الرابعة.
وانخفضت مرتبة لندن إلى الخامسة.
وعلى مستوى الدول تبقى الولايات المتحدة في المركز الأول، إذ يعيش فيها 409 مليارديرات. وتحتل الصين المركز الثاني – 317 مليارديرا. وحلت روسيا في المرتبة الثالثة – 88 مليارديرا.
واحتفظ المكسيكي كارلوس سليم (73 عاما) بلقب أغنى رجال العالم. وتقدر ثروته بما يتراوح بين 66 و69 مليار دولار. ويملك الأمريكي وورن بافت ثروة تقدّر بـ58 مليار دولار. وحل الإسباني أمانيو أورتيغا في المرتبة الثالثة – 55 مليار دولار.
ويتصدر رجل الأعمال عليشير عثمانوف ترتيب أغنياء روسيا – 19 مليار دولار.

المصدر

سائق حافلة ركاب روسي يطبق القانون حسب طريقته!!

قياسي

شاهدت هذا الفيديو و احببت ان انقله هنا,حيث تظهر الكاميرا المثبته على حافلة ركاب في روسيا كيف أن سائق هذه الحافلة يغضب عندما يتجاوزه الأخرين برعونه و يرد عليهم بصدم سياراتهم متعمداً من الخلف مما ولد حالات من الأشكالات بمرور الوقت بينه و بين سواق هذه السيارات الذين خضعوا لمزاجه,السؤال من مع او ضد تصرف هذا السائق؟

جامعة روسية ضمن التصنيف العالمي للجامعات

قياسي

Воробьевы горы мгу московский государственный университет

                                                         مشهد عام لجامعة موسكو الحكومية

أدرجت جامعة موسكو الحكومية ضمن تصنيف أفضل 100 جامعة في العالم من حيث السمعة، وفقاً للتصنيف الذي نشرته صحيفة ” تايمز هايير اديوكيشن”.

وشغلت المركز الأول للسنة الثالثة على التوالي جامعة هارفارد تلاها كل من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وجامعة كامبريدج. في حين زادت جامعات الدول الآسيوية واستراليا وجودها في الترتيب.

وتتقاسم الجامعة الروسية الوحيدة المركز 50 مع الجامعة الأمريكية في بوردو.

وقد شغلت جامعة موسكو المركز 33 في عام 2011 لأفضل الجامعات سمعة في العالم، أما في العام الماضي فلم تصل الجامعة إلى هذا التصنيف.

   عن صوت روسيا

حجب موقع “روسيا اليوم” في ليبيا

قياسي
شعار

تفاجأ متابعو موقع “روسيا اليوم” بعدم قدرتهم على الدخول إلى الموقع، فيما أعلنت مصادر رسمية ليبية حجب الموقع وسط استنكار عدد من الناشطين السياسيية الليبيين.

وأفادت مصادر أن شركة اتصالات الإنترنت الليبية حجبت موقع “روسيا اليوم” الذي يبث باللغة العربية على خلفية حكم قضائي صادر ضده. وأكد مصدر مسؤول في الشركة هذه المعلومات، مشيرا إلى أن الموقع حجب تنفيذا لحكم صادر عن القضاء في قضية نظرتها المحاكم خلال شهر كانون الثاني/يناير الماضي.

وكان موقع “روسيا اليوم” بث بياناً جاء فيه: “لقد لاحظنا تناقصاً في عدد زوار موقع قناة “روسيا اليوم” على الانترنت من متابعينا المقيمين في ليبيا. نرجو من المواطنين المقيمين في ليبيا ان يذكروا في التعليقات فيما إذا واجهوا أي صعوبات في دخول موقعنا. وحبذا لو يتم ذكر تاريخ بدء المشكلة في التصفح حتى لو كان تقريبياً.”

وأفادت صحيفة ليبيا المستقبل بأن المنع جاء نتيجة دعوى قضائية، مشيرة إلى أن المتابعين عجزوا عن معرفة نوعية المادة التي نشرها الموقع وتسببت في رفع الدعوى. ونقلت عن مصادر استغرابها لسرعة القضاء الليبي في تنفيذ الحكم.

يذكر أن موقع “روسيا اليوم” نسب الأسبوع الماضي تصريحات لرئيس تحالف القوى الوطنية محمود جبريل، جاء فيها أن آخر أمين لجنة شعبية عامة (رئيس الوزراء) البغدادي المحمودي تعرض للتعذيب في سجنه بطرابلس.

لكن تقارير صحافية قالت إن الموقع سارع إلى سحب التصريحات المنسوبة إلى جبريل، من دون الإشارة إلى ما يعزز تقارير الموقع.

وقبل أيام، ذكر موقع روسيا اليوم باللغة الإنكليزية إن السلطات الليبية شوشت على قناة “روسيا اليوم” الفضائية الناطقة بالعربية.

وأكد الموقع أن شبكة الاتصالات الدولية “آر آر سات”، التي تزود بخدمة الأقمار الصناعية، أبلغته بوقوع محاولات للتشويش على إشارة “روسيا اليوم”، مشيرا إلى أن ليبيا تحجب الإشارة لمنع المواطنين من الوصول إلى “التغطية المستقلة والمحايدة” للأحداث في البلاد.

و”روسيا اليوم” هي القناة الروسية الأولى باللغة العربية، انطلقت في أيار/مايو 2007 “لتقديم مادة إخبارية لمشاهديها في الشرق الأوسط”.

عن الحياة