بدء حرب باردة بين روسيا و أسرائيل

قياسي

ربما لا يعرف الكثيرون و هذا حقهم بين اعاصير الثورات العربية و الأخبار الكثيرة المتلاحقة من اكثر من عاصمة عربية من طرابلس و دمشق و صنعاء و غيرها,أنن هناك حربا باردة و تحت الطاولة بدأت بين روسيا و أسرائيل و ان كانت محدودة بخصوص قرب طرح ملف الأعتراف بدولة فلسطين من قبل مجلس الأمن ومساندة روسيا لهذه الخطوة و بقوة..لنقرأ الموضوع التالي فهو يسلط الضوء على أحدى الأشارات التي تشير الى توتر طفى إلى السطح للعلاقات بين البلدين :

فنانون إسرائيليون يقاطعون معرضا روسيا
أعلنت مؤسسة فنية إسرائيلية امتناعها عن المشاركة في معرض روسي للفن التشكيلي الحديث استجابة لموقف حكومي إسرائيلي قضى بـ”معاقبة” البلدان التي تعلن عن دعمها للتوجه الفلسطيني للحصول على اعتراف في الأمم المتحدة.

“أنباء موسكو”

وأفادت مؤسسة “إن أند إن أمان غاليري” الإسرائيلية التي كان يفترض أن تشارك في معرض الفن التشكيلي المعاصر “أرت – موسكو” أنها تخلت لـ”أسباب سياسية” عن خطط المشاركة في المعرض الذي يقام في النصف الثاني من شهر أيلول (سبتمبر) المقبل.

وعزت المؤسسة موقفها إلى دعم روسيا لمبادرة السلطة الفلسطينية، التي تنوي التوجه في أيلول (سبتمبر) القادم إلى الأمم المتحدة من أجل نيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية. وأعربت عن أملها في استئناف التعاون مع المعرض الروسي في وقت لاحق.

يذكر أن “إن أند إن أمان غاليري” تعمل في تل أبيب منذ العام 1974، وتتعاون مع فنانين عالميين، وتقدم أعمال الفنانين الإسرائيليين في المعارض العالمية.

وكانت الحكومة الإسرائيلية أمرت المؤسسات الثقافية والفنية بمقاطعة أية فعاليات تقام في البلدان التي تعلن عن دعمها للتوجه الفلسطيني.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s