حملة “ساعة الأرض” توفر لروسيا ما يصل إلى ملياري كيلوواط / ساعة من الطاقة

قياسي

موسكو، 26 مارس (آذار). نوفوستي. ستسمح حملة “ساعة الأرض-2011” التي ينظمها الصندوق العالمي للطبيعة WWF المزمع إجراؤها من الساعة الثامنة والنصف حتى الساعة التاسعة والنصف مساءًًً بالتوقيت المحلي اليوم لروسيا بتوفير ما يصل إلى ملياري كيلوواط م ساعة من الطاقة الكهربائية، بحسب سيميون دراغولسكي، مدير عام اتحاد فعالية الطاقة الروسي.

وتعد “ساعة الأرض” فعالية عالمية لـWWF تجري في مارس من كل عام، وهي رمز لحماية البيئة والاعتناء بالموارد القابلة للاستنفاد. وتتلخص الفعالية في أن أشخاصا في دول مختلفة يطفئون الكهرباء لمدة ساعة واحدة تأييدا لفكرة مكافحة التغييرات المناخية.

ويشارك في الفعالية 134 بلدا في سبع قارات وأكثر من أربعة آلاف مدينة، بما في ذلك في روسيا، وأكثر من 750 موقعا أثريا حول العالم.

وفي هذه السنة ازداد النشاط بين دول آسيا وأفريقيا. وستشارك بعض البلدان لأول مرة، منها إيران وطاجيكستان وأذربيجان وفلسطين وأوزبكستان ولبنان.

وفي الشرق الأوسط تنضم إلى الفعالية طهران ودبي وأبو ظبي.

وسيتم إطفاء الأضواء عن أكثر من 750 مبنى وموقعا شهيرا حول العالم، منها برج “إيفيل” في باريس وساعة “بيغ بان” في لندن وساحة “تايمز” في نيويورك. وجرت “ساعة الأرض” لأول مرة في عام 2007 في سيدني.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s