أمطار جليدية في موسكو تحولها إلى ساحة كبيرة للتزلج

قياسي

تساقطت أمطار جليدية لا سابق لها يوم السبت في العاصمة الروسية موسكو، مما دفع بلدية العاصمة إلى دعوة سكانها إلى البقاء في بيوتهم.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية (أ ف ب) أن “أمطارا جليدية هطلت في موسكو بشكل لا سابق لها، حولتها إلى ساحة كبيرة للتزلج، مما دفع بلدية العاصمة إلى دعوة سكانها إلى البقاء في بيوتهم”.

وأوضحت بلدية موسكو أن الأحوال الجوية صعبة جدا في العاصمة، حيث سيستمر هطول الأمطار التي تتحول إلى جليد فور وصولها إلى الأرض بسبب درجات الحرارة المنخفضة.

وأكدت البلدية أنها طلبت من سكان موسكو التزام أكبر قدر ممكن من الحذر وعدم مغادرة منازلهم، مشيرة إلى أنها تستخدم مواد مذيبة للجليد على الأرصفة وحوالي المباني السكنية نتيجة للحالة الجوية الغير عادية التي تسيطر على موسكو.

وتسبب سقوط الامطار الجليدية مساء يوم السبت بعدم تمكن المواطنين من السير على الأرصفة في وسط العاصمة الروسية.

وتوقف مطار (دوموديدوفو) في موسكو عن العمل صباح يوم السبت بعد انقطاع التيار الكهربائي جراء عطل في شبكة الكهرباء سببه سوء الأحوال الجوية.

واضطر مئات المسافرين في مطارات أوروبا إلى تمضية ليلة عيد الميلاد بصالات الانتظار بدلا من التواجد مع عائلاتهم، إثر موجة جديدة من تساقط الثلوج أدت إلى تأخير أو إلغاء الرحلات قبيل عطلة عيد الميلاد.

وتتعرض قارة أوروبا لعواصف ثلجية شديدة وانخفاض حاد في درجات الحرارة إلى ما تحت الصفر، أودت بحياة العشرات، كما أسفرت عن تعطل حركة النقل الجوي والبري والسكك الحديدية في معظم أنحاء أوروبا، وتحديداً في بريطانيا وألمانيا وفرنسا وسويسرا، وارتفاع الضغط على الشبكة الكهربائية.

المصدر

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s